بعثات الصندوق الأردني الهاشمي (مقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحيث يتم الترشيح من خلال الصندوق الاردني الهاشمي /حملة البر والاحسان ) / جزئية بحد أقصى 45 ساعة .

شروط التقدم للحصول على البعثة الدراسية:

  • أن يكون الطالب أردني الجنسية .
  • أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية أو ما يعادلها
  • أن يكون الطالب مقبولا في برنامج النظام العادي / نفقه خاصه.
  • أن لا يكون الطالب مستفيد على الفصل الاول (2019 / 2020) من أيه منحة كامله أو جزئيه أو خصم من أي جهة أخرى.

ايقاف البعثة مؤقتـــاً :

  • اذا قام الطالب بتاجيل الدراسة او غير موضوع تخصصه او مكان دراسته دون الحصول على موافقة اللجنة .

ايقاف البعثة نهائيـــاً :

  • اذا تخلف الطالب أو تأخر عن الالتحاق بالدراسة في الوقت المحدد لذلك أو إذا انقطع عن دراسته ولم يقدم عذرا تقبل به اللجنة .
  • اذا لم توافق اللجنة على تغيير موضوع أو مكان الدراسة او التاجيل .
  • اذا صدر بحق الطالب حكم بجنايه أو جنحه مخلة بالشرف داخل المملكة أو خارجها.
  • اذا تم تحويل الطالب الى الدراسة الخاصة أو فصل من التخصص الذي أوفد اليه.
  • اذا تم فصل الطالب فصلا نهائيا من الجهه الموفد اليها .
  • اذا دلت النتائج الدورية أو السنوية للموفد على تقصير أو رسوبه أو على اخفاقه في الحصول على الحد الأدنى من الساعات المعتمدة والمعدل التراكمي في دراسته فيترتب عليه ان يقدم الى اللجنة تقريرا خطيا خلال مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر فاذا لم تقتنع اللجنة بها أو لم يقدم الموفد التقرير تصدر اللجنة قرارها بانهاء بعثته أومنحته .